لجنة العلاقات العامة والاعلام

أهداف اللجنة:

١-نشر الوعي الصحي في المجتمع عن طريق إقامة المحاضرات والمؤتمرات وإصدار النشرات والكتيبات والبوسترات عن مختلف جوانب الصحة العامة.

٢-تغطية أنشطة الجمعية الداخلية والخارجية وتوثيقها وإبرازها لوسائل الإعلام.

٣-الترويج للمشاريع الإنسانية الطبية التي تحتاج إلى دعم والتي تقدم للمرضى المحتاجين داخل وخارج الكويت عن طريق إعداد الحملات الإعلامية في وسائل الإعلام المختلفة.

٤- التواصل مع الأفراد والمؤسسات المختلفة لكسب المزيد من التأييد والدعم للجمعية.

قسم العلاقات العامة :

للعلاقات العامة أهمية بالغة في تعزيز تواصل الجمعية مع الأفراد والمؤسسات المختلفة ومسؤولي القطاعات الحكومية والأهلية، وتواصلها مع جمهورها الداخلي والخارجي والمحافظة على مكانتها وكسب المزيد من المؤيدين والداعمين للصندوق في ظل المنافسات الكبيرة بين المؤسسات الخيرية، ومحاولة توثيق الروابط الاجتماعية والعلاقات العامة مع أفراد المجتمع .


ولذلك عملت العلاقات العامة في العام الماضي على تفعيل بعض الوسائل التي تسهم في تحقيق الأهداف التي يستطيع الصندوق من خلالها الحفاظ على مكانته المرموقة وأداء مهامه بصورة فاعلة، وسعت إلى إقامة المعارض الصحية المتنقلة، والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العامة.


واهتمت بالمشاركة في المعارض التي تقيمها وزارة الصحة و الجمعيات المتخصصة و المؤسسات المختلفة لنشر هذه المواد العلمية المفيدة للمجتمع.

قسم الإعلام:

تنطلق العلاقات العامة والإعلام من مجمل الأهداف الرئيسية للجمعية وتحديدا من الهدف الثالث وهو "المساهمة في نشر الوعي الصحي الهادف بين شرائح المجتمع"، حيث أنها تمثل مرآة الصندوق الذي تعكس دوره وإنجازاته إلى المجتمع بمختلف شرائحه.


وتقوم اللجنة بوضع السياسات الإعلامية بما يخدم أهداف الصندوق، وتعمل على طباعة أدبيات الصندوق من مطويات وكتيبات ونشرات وبوسترات وغيرها، وإنتاج الأفلام الوثائقية والفلاشات الدعائية، ، في محاولة إلى إرشاد المجتمع إلى حياة صحية سعيدة.


وقد هدفت اللجنة إلى إلقاء الضوء على أهم الأمراض التي تصيب المجتمع فقام بعض الاستشاريين والأطباء المتخصصين في هذه الأمراض ببيان كيفية الوقاية والعلاج منها.


ومن أعمال اللجنة الدعاية للمشاريع الإنسانية التي تحتاج إلى دعم، وهي مشاريع تقدم للمرضى المحتاجين داخل دولة الكويت وخارجها عن طريق إعداد الحملات الإعلامية في وسائل الإعلام المختلفة، ومن أعمالها تغطية أنشطة الصندوق الداخلية والخارجية وتوثيقها وإبرازها لوسائل الإعلام.