لجنة الشؤون الإدارية والقانونية

رؤية اللجنة الإدايرة والقانونية:


أن تكون جمعية صندوق إعانة المرضى من أفضل بيئات العمل الجاذبة للتوظيف في حقل العمل الخيري.

 

رسالة اللجنة الإدارية والقانونية:


تحقيق العدالة الوظيفية وتقديم خدمات متميزة، على قدر عالٍ من المرونة في التنفيذ، تلقى رضا الموظفين وتحقق استراتيجية الجمعية في إيجاد بيئة محفزة وجاذبة تضمن تطوير مهارات الموظفين من خلال العمل بروح الفريق الواحد والإبداع في إيجاد الحلول الملائمة واستخدام التقنيات.

قيم اللجنة الإدارية والقانونية:

1.   المسؤولية

2.   العمل بروح الفريق 

3.   الخدمة المتميزة

4.   الإبداع والابتكار

5.   العدالة الوظيفية

6.   الأمانة


مهام واختصاصات اللجنة الإدارية والقانونية:



1.   تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة الخاصة بشئون العاملين من إجازات ورواتب ومراقبة دوام وغيره.

2.   إعداد الميزانية التقديرية للرواتب ومستحقات نهاية الخدمة وتحديد احتياجات الجمعية السنوية من القوى العاملة بمختلف فئاتها وأنواعها، إضافة إلى احتياجات التدريب.

3.   وضع وتنفيذ نظم فعالة لتسجيل وحفظ المعاملات والمكاتبات والمستندات المتعلقة بأعمال الشؤون الإدارية والقانونية.

4.   وضع وتنفيذ نظم وبرامج تأمين احتياجات الجمعية في مختلف قطاعاتها من الخدمات العامة المختلفة (خدمات المندوبين/ اللوازم الإدارية/ التأثيث/ الصيانة ... إلخ).

5.   تعريف العاملين بحقوقهم وواجباتهم واللوائح والنظم والإجراءات الإدارية المعمول بها بالجمعية بشتى الوسائل (محاضرات/ نشرات وتعاميم/ لقاءات).

6.   إعداد القرارات والتعاميم الإدارية في حدود الصلاحيات وعرضها على الإدارة العليا للاعتماد.

7.   سلامة تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة الخاصة بشؤون التوظيف.

8.   تصريف شئون الإدارة وإصدار القرارات والتعاميم الداخلية في حدود الصلاحيات المخولة للوظيفة.

9.   المساهمة في الدراسات التنظيمية اللازمة للوحدات والمقررات الوظيفية والمهام والاختصاصات على قدر الإمكان.

10.  تقديم الاستشارات القانونية بمختلف مواضيعها.

11.  إعداد وتنفيذ خطة العمل السنوية والتشغيلية المقترحة للشؤون الإدارية والقانونية.

12.  تنفيذ أقسام الشؤون الإدارية للخطط وبرامج العمل المقررة.

13. إعداد التقارير الدورية عن أنشطة الإدارة ومتابعة أعمالها.