التنمية المجتمعية بإعانة المرضى شاركت في المعرض الصحي بالأفينوز

Posted by phf 2017/10/29 0 Comment(s)
في إطار تفعيل الشراكة المجتمعية التي تقوم بها إدارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق إعانة المرضى فقد شاركت بفاعلية في المعرض الصحي بالافنيوز ، الذي أقامته رابطة طلبة كلية الطب ( كومسا ) حيث شارك ٣ أطباء ممثلين عن الصندوق هم : د. يوسف بورسلي، د. عبد الروؤف الشايب، د. عبد الرحمن لطفي، وذلك لتقديم الاستشارات الطبية والنصائح والرد على استفسارات جمهور المعرض الذي قدر بالآلاف من الزوار.
وقد اشتمل المعرض الصحي على مجسم طبي لمستشفى رابطة طلبة كلية الطب ( كومسا ) وهو مكون من قسم الاستقبال لتسجيل طلبات الراغبين بإجراء الفحوصات، قسم الجهاز التنفسي ( فحص نسبة الكربون في الرئتين )، قسم الجهاز الهضمي والتغذية ( فحص كتلة الجسم وتعبئة طلب فحص منظار القولون )، قسم الأطفال لتشجيع الأطفال ومكون من تعليم والعاب ذكاء ، وزاد زواره عن الـ ٥٠٠ طفل تقريبا، بالإضافة الى قسم النساء والولادة وهو مخصص لإمراض النساء وفحص سرطان الثدي، وقسم القلب والأوعية الدموية والسكر لفحص الضغط والسكر والكليسترول وأخيرا عيادة يُشرف عليها أطباء بمختلف التخصصات، وقد تم تقديم خدمات الفحص لما يقارب من ١٢٠٠ زائر من جمهور المعرض وبمشاركة أكثر من ٣٥٠ طالبا وطالبة من كلية الطب بجانب ما يزيد عن الـ ١٥ طبيبا من مختلف التخصصات .
وبهذا الخصوص فقد أكد جاسم الربيع مدير إدارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق اعانة المرضى أهمية الشراكة المجتمعية لمؤسسات المجتمع المدني والتي تقوم بدور فعال في التوعية الصحية ونشر الوعي المجتمعي .
وثمن الربيع الشراكة مع رابطة طلبة كلية الطب ( كومسا ) ودورها المميز في التعاون مع جمعية صندوق اعانة المرضى لتحقيق الأهداف التوعوية المشتركة .
ووعد الربيع بالمزيد من الشراكات المجتمعية التي تحقق اهداف الجمعية وتعود بالكثير من الفوائد على كل شرائح المجتمع .