أنشطة وفعاليات توعوية لإدارة التنمية الاجتماعية بصندوق إعانة المرضى

Posted by phf 2017/12/10 0 Comment(s)


ضمن جهودها التوعوية وانشطتها الاجتماعية وتفعيل الشراكة المجتمعية فقد اقامت ادارة التنمية الاجتماعية بصندوق اعانة المرضى العديد من الفعاليات والانشطة التوعوية كان ابرزها يوم توعوي تحت شعار (رياضتي تهزم اعاقتي) تحت رعاية ودعم جمعية صندوق اعانة المرضى وبشراكة مجتمعية مع الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون والذي تحتفل به جمعية الداون سنويا ويهدف الى ابراز دور الرياضة واهميتها في تنمية قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة وذلك من خلال يوم رياضي متكامل وبمشاركة عدد 22 مدرسة حكومية وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقريبا عدد 150 طالب تخلله محاضرة عن الاسعافات الاولية القاها د. محمد البهنساوي من ادارة تعزيز الصحة وتضمنت الاحتفالية العديد من المسابقات مثل كرة القدم وكرة السلة وجري لمسافة 50م وقد تم توزيع الهدايا والميداليات والكؤوس على الفائزين من طلبة الداون والاعاقات الاخرى.
كما اقامت ادارة التنمية الاجتماعية محاضرة توعوية عن خطر " الاجهزة الالكترونية واثرها الصحي " بمدرسة ثانوية برقان بشراكة مجتمعية مع ادارة تعزيز الصحة ضمن مشروع ادارة التنمية الاجتماعية التوعوي الصحي بالمدارس تحت شعار « نحو تصحيح الظواهر الصحية السلبية ».
وقد اقامت الادارة كذلك محاضرة توعوية عن علاقة ومخاطر " التدخين و الصحة " بمدرسة ثانوية صلاح الدين بشراكىة مجتمعية مع ادارة تعزيز الصحة ضمن مشروع ادارة التنمية الاجتماعية التوعوي الصحي بالمدارس تحت شعار « نحو تصحيح الظواهر الصحية السلبية ».
فيما اقامت ادارة التنمية الاجتماعية محاضرة " الاجهزة الالكترونية و اثرها الصحي " بمدرسة ثانوية رقية بنت محمد بشراكة مجتمعية مع ادارة تعزيز الصحة ضمن مشروع ادارة التنمية الاجتماعية التوعوي الصحي بالمدارس تحت شعار « نحو تصحيح الظواهر الصحية السلبية ».
واقامت ادارة التنمية الاجتماعية محاضرتان توعويتان عن " الاسعافات الاولية " بمدرسة ثانوية صباح الناصر بمحافظة الجهراء بشراكة مجتمعية مع ادارة الطوارئ الطبية للمحاضر ا. عماد وبمركز الخرافي لانشطة الاطفال المعاقين بشراكة مجتمعية مع ادارة الطوارئ الطبية.
واستكمالا لمشاركاتها الاجتماعية الفاعلة فقد شاركت ادارة التنمية الاجتماعية باليوم العلمي للسكر في كلية الطب بالجابرية مع ادارة تعزيز الصحة.