جمعية صندوق إعانة المرضى عقدت جمعيتها العمومية.

Posted by phf 2018/04/29 0 Comment(s)

عقدت جمعية صندوق إعانة المرضى أول من أمس بمقرها الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية جمعيتها العمومية الاعتيادية بحضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمحاسب من قبل الوزارة مكتب بوبيان لتدقيق الحسابات
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشرهان رحب فيها بالحضور، ومن ثم تم مناقشة التقرير الإداري وما تم انجازه خلال الفترة الفائتة ، حيث وُزع على الأعضاء وفُتح المجال لمناقشته .
وثمن د. الشرهان في كلمته جهود أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومدراء الإدارات والعاملين بالجمعية الذين يواصلون بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لأفضل أداء يحقق أهداف الجمعية .
واستعرض الحضور ما تم انجازه من مشاريع طبية ومساعدات إنسانية داخل الكويت بلغت قيمتها ثلاثة ملايين و225824 دينار أنفقت على 9510 حالة مرضية العام الماضي ما بين مساعدات لمرضى القلب والكبد والسرطان ومرضى السكر وغسيل الكلى والأجهزة الطبية بجانب رسوم العلاج وتكاليف الأشعة والتحاليل لغير القادرين ، بالإضافة الى كفالة اسر المرضى الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق ، فضلا عن الأنشطة التوعوية والصحية والمعارض الطبية التي يتم فيها الفحص المجاني للسكر والضغط وغيرها للمواطنين والمقيمين .
كما استعرض التقرير حجم المشاريع التي نفذتها إدارة المشاريع الخارجية والتي ركزت على شراء الأدوية ودعم المراكز الصحية في تركيا والصومال والاردن وفلسطين والهند وفلسطين ولبنان والسودان واليمن بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والسفارات الكويتية في الخارج ، وبين ان حجم المشاريع الخارجية بلغ 81 مشروعا كان ابرزها الحملات الاغاثية للاجئين السوريين واغاثة اليمن زادت عن المليون دينار و236الف دينار (قرابة الأربعة ملايين دولار اميركي ) ، كما تنوعت المشاريع الخارجية مابين مشاريع الإغاثة الطبية والقوافل العلاجية ومشاريع مكافحة الأمراض والأوبئة في البلاد الفقيرة وتوفير سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لمناطق الكوارث في سوريا واليمن والصومال والهند والأردن ولبنان وغيرها .
واستعرض امام الحضور أعمال كافة ادارات الجمعية ومنها إدارة العلاقات العامة والإعلام وما أنجزته من الحملة الرمضانية المميزة وإعادة طباعة المطويات الطبية والكتيبات المتعلقة بالتوعية الصحية وفقه المريض فضلا عن تواصلها الإعلامي مع وسائل الإعلام المختلفة من الصحف المقروءة والاذاعة المسموعة والبرامج التلفزيونية المرئية والتي كان لها اثر كبير في توسيع دائرة المعرفة عن انشطة الجمعية .
كما تناولوا أنشطة إدارة التنمية الاجتماعية في تفعيل الشراكة المجتمعية وإقامتها للدورات التدريبية المجانية للإسعافات الأولية وحوادث البر ومهارات التعامل مع المرضى المسنين ودورات التوعية بأهمية الفحص قبل الزواج والكثير من المحاضرات والندوات ونشر الكتيبات التوعوية في المجال الصحي والتربوي والنفسي والاجتماعي ، بالإضافة الى تنفيذ مشروع إفطار الصائم في المستشفيات طوال ايام رمضان بشراكة مجتمعية مع الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة، بجانب دور ادارة التوعية والإرشاد خاصة قسم الوعظ وقسم توعية الجاليات وقسم متابعة المشاريع وقسم البحث العلمي .
وكذلك تناولوا ادارة النشاط النسائي ودور أندية الأطفال البارز في المستشفيات والذي يستقبل سنويا عشرات الآلاف من الأطفال الذين يترددون على المستشفيات.
واستعرض الحضور بالجمعية العمومية كذلك انجازات ادارة الحضانات التي خطت خطوات موفقة بالشراكة مع منظمة اليونسكو وبرامجها التدريبية والتطوير المستمر بالأداء ورفع كفاءة موظفاتها وافتتاح المزيد من الفروع الجديدة بالمستشفيات .
وقد اثنوا على لجنة السكر بالجهراء ودورها التوعوي في الوعي الصحي لدى شريحة كبيرة من المرضى وخاصة مساهماتها في المعارض الصحية والفحص المجاني وتوفير الأجهزة الجديدة للمتابعة والفحص .
وثمنوا دور مكتب الجهراء وما يقدمه من خدمات تحقق أهداف الجمعية الأم .
وقد ناقش الحضور اعتماد الميزانية العامة والحساب الختامي، وقد بيَّن مكتب بوبيان للتدقيق أنه ليس لديه أية تحفظات أو ملاحظات على طبيعة العمل والأداء في الميزانية المقدمة، وقد وافق الجميع على الميزانية، كما وافق الحضور على اعتماد نفس مكتب التدقيق للفترة المقبلة.
وفي نهاية الاجتماع شكر د. الشرهان كل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية ، وشكر د.الشرهان جهود العاملين من الموظفين ورؤساء الأقسام والمديرين متمنياً للجميع التوفيق والرشاد.


We are using the best social media management social bond & The future of Influencer Marketing