د.التوحيد: مسيرة مباركة لـ «إعانة المرضى» بدأت بصندوق خشبي واليوم أصبحت مؤسسة عظيمة

Posted by phf 2018/05/29 0 Comment(s)

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د.عادل التوحيد أهمية الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى الفقراء من خلال توفير الأدوية او المساعدات المادية والعينية وتوفير الأجهزة الطبية والأطراف الصناعية للمرضى المعسرين الذين تكفلهم الجمعية مشيرا الى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في النهوض بالمستوى الاجتماعي للأفراد بجانب مسئوليتها في الخدمات والتوعية في كافة مناحي الحياة الاجتماعية للمجتمع .
وشدد د.التوحيد في الكلمة التي ألقاها في الغبقة الرمضانية التي أقامتها الجمعية لموظفيها بالمقر الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية بحضور اعضاء مجلس الادارة ومدراء الادارات شدد على أهمية الإخلاص لله تعالى واحتساب الأعمال والخطوات حسبة لله تعالى في خدمة المرضى المحتاجين انطلاقا من حديث النبي صلى الله " كان الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه " .
وقال التوحيد : ان رسالة الصندوق جاءت فزعة إنسانية من ثلة من الأطباء الكويتيين الذين كانوا يعملون بمستشفيات الكويت لما وجدوا قبل 39 عاما عددا من المرضى المحتاجين الذين يترددون على المستشفى ولم يجدوا من يعينهم على تحمل بعض تكاليف الأدوية غالية الثمن ومصاريف العلاج فجمعوا لهم من رواتبهم الخاصة في صندوق خشبي لمساعدتهم ، وسرعان ما تطور العمل الى صندوق خيري ثم لجنة خيرية تابعة لجمعية النجاة الخيرية واخيرا جمعية خيرية مستقلة تضم الآن بفضل الله تعالى أكثر من 10 ادرات كلها تعمل في خدمة المرضى المعوزين داخل الكويت وخارجها .
وحث د.التوحيد العاملين بالصندوق على ضرورة التميز في الانجاز والعطاء انطلاقا من التميز في الاهداف السامية التي اتسمت بها الجمعية منذ انطلاقتها عام 1979 ميلادية .
وطالب التوحيد جميع العاملين بالصندوق بالتعاون والترابط ونشر روح الأخوة بين الجميع واحتساب ما يقدم من أعمال عند الله عز وجل على اعتبار ان مساعدة المريض واجب شرعي قبل ان يكون واجبا إنسانيا تفرضه الفطرة الإنسانية السوية .
وطالب التوحيد بأهمية تضافر الجهود وبث روح الأخوة بين العاملين في الادرات والذي يؤدي بدوره الى الارتقاء والتطور والتنمية في العمل المؤسسي بشكل عام ،

وشكر د.التوحيد جميع العاملين بالصندوق على جهودهم التي أنتجت ثمارا يانعة بتوفيق الله تعالى واستفاد منها عشرات الآلاف من المرضى داخل الكويت وخارجها .


We are using the best social media management social bond & The future of Influencer Marketing