برامج توعوية صحية بالمساجد لجمعية صندوق إعانة المرضى خلال رمضان تحت شعار "صيامك.. صحتك"

Posted by phf 2017/05/28 0 Comment(s)

 

 
 
في اطار تفعيل الشراكة المجتمعية التي تقيمها جمعية صندوق إعانة المرضى مع وزارة الأوقاف والشئون الاسلامية تقيم الجمعية خلال شهر رمضان المبارك برنامجا توعويا بالتعاون مع قطاع المساجد ووزارة الصحة متمثلة في إدارات تعزيز الصحة والصحة العامة والعلاج الطبيعي والتغذية والإطعام بعنوان " صيامك ... صحتك".
 
وتهدف المبادرة حسب تصريح مدير ادارة التنمية الاجتماعية جاسم الربيع إلى خلق جيل واع صحي سليم من خلال رواد المساجد الذين يرتادون المساجد بكثافة خلال الشهر الفضيل للصلاة وقراءة القرآن وللاستزادة من المعلومات الصحية والاطمئنان على صحتهم خلال شهر الصيام.
 
وأوضح الربيع انه ستقام أيام توعوية صحية ومحاضرات في العديد من المساجد الرئيسية على مستوى المحافظات الـ 6 بدولة الكويت، حيث سيتم إقامة تلك الفعاليات في 42 مسجد من مساجد دولة الكويت بكافة محافظاتها ، و تتضمن إقامة محاضرات (ما يقارب الـ 54 محاضرة) يقوم بإلقائها نخبة من أطباء و اختصاصي وزارة الصحة وذلك عقب صلاة العصر بتلك المساجد، على ان يعقب المحاضرات مناقشات بين رواد المساجد والأطباء المتخصصين كل في مجاله  لمناقشة كل ما يختص بالصحة والصيام و الرد على استفساراتهم. وقد تم اختيار العديد من الموضوعات التي سيتم طرحها في تلك الندوات ومنها الصوم والصحة العامة، الصوم والسكري , الضغط و الصيام ، ممارسة الرياضة في رمضان، البدانة وكيفية الوقاية منها في رمضان بالإضافة إلى العديد من الموضوعات كالتغذية والتدخين والنظافة في شهر الصوم.
 
جدير بالذكر أن الجمعية سوف تقدم العديد من الخدمات لرواد المساجد من خلال اجراء الفحص الطبي السريع لضغط الدم والسكر في الدم بعد الندوات لطمأنة جمهور المصلين على صحتهم وإعطاؤهم الاستشارات الصحية اللازمة لجعل شهر الصوم هو شهر صحة وعافية. كما سيتم توزيع نشرات توعية صحية وكتيبات قام الصندوق بطباعتها خصيصاً لرواد المساجد في الشهر الفضيل للاستزادة من المعلومات الصحية والاستفادة من خبرات ذوي الاختصاص كل في مجاله.